قاض اسباني يطرد محامية مغربية الاصل من الجلسات بسبب ارتدائها الحجاب

Top stories
المحامية زبيدة


مدريد ـ القدس العربي ـ من حسين مجدوبي ـ تحول الحجاب إلى موضوع رئيسي في الإعلام الإسباني خلال هذه الأيام بعدما أقدم قاض على طرد محامية اسبانية من أصل مغربي من الجلسة بسبب ارتدائها الحجاب.

Top stories
متظاهرون يحتجون أمام المحكمة في مدينة دريسدن


دريسدن- قال متحدث قضائي إنه صدر الأربعاء حكم على الألماني أليكس فينز الذي قتل المصرية مروة الشربيني داخل قاعة محكمة بألمانيا بالسجن مدى الحياة.

Top stories
عباس يتحدث خلال مهرجان إحياء الذكرى السنوية الخامسة للزعيم الراحل ياسر عرفات


رام الله- دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس الأربعاء حركة المقاومة الاسلامية حماس لاتخاذ موقف وطني مسؤول والتوقيع على ورقة المصالحة دون تسويف أو مماطلة، مجدداً في الوقت نفسه رفضه استئناف المفاوضات مع إسرائيل قبل وقف الاستيطان وتحديد مرجعية واضحة للعملية التفاوضية.

Top stories


الرباط ـ القدس العربي ـ من محمود معروف ـ افادت مصادر دبلوماسية عربية بالرباط ان وزيرة الخارجية الاسرائيلية السابقة تسيبي ليفني تصل للمغرب الاسبوع القادم للمشاركة في منتدى ‘الحوار جنوب جنوب وشمال جنوب‘

حماس اخطأت بحق عرفات
رأي القدس
11/11/2009



يعيش الفلسطينيون هذه الايام ذكرى مرور خمس سنوات على استشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات وهم في حالة من التوهان السياسي، والانقسامات الايديولوجية والمناطقية، وفي ظل هدوء كامل على جبهات المقاومة بأشكالها كافة.
الرئيس عرفات حرص طوال فترة جهاده ضد الاحتلال الاسرائيلي على جمع شمل الفلسطينيين من خلال اقامة مؤسسات راسخة تؤطر جهودهم السياسية والقتالية وتحافظ على هويتهم الوطنية، ومن المؤكد انه سيصاب بحالة من الاكتئاب المزمن لو كان حيا يشاهد الانهيار التدريجي لهذه المؤسسات، وتفاقم الانقسامات بالصورة التي نراها حاليا.
رفض الرئيس عرفات التفريط باي من الثوابت الفلسطينية الاساسية، مثل حق العودة وازالة جميع المستوطنات واقامة دولة مستقلة ذات سيادة عاصمتها القدس هو الذي ادى الى حصاره في مقره لعدة سنوات، واستشهاده مسموما في نهاية المطاف.
الفلسطينيون يفتقدون قائد حركة تحررهم وهم يرون عملية السلام قد انهارت بالكامل بسبب اصرار اسرائيل على المضي قدما في الاستيطان وتهويد القدس، واستباحة المسجد الاقصى فوق الارض وتحتها، وانحياز الادارة الامريكية بالكامل لهذه السياسات الاسرائيلية المتغطرسة.
وما يؤلم اكثر ان حركة المقاومة الاسلامية ‘حماس’ منعت كوادر حركة ‘فتح’ في قطاع غزة في اليومين الماضيين من اقامة اي تجمع لاحياء الذكرى الخامسة لرحيل هذا القائد الذي كان في آخر ايامه اكثر قربا للحركة من حركة ‘فتح’ نفسها، حيث تولى دعم خطها الجهادي، وكان على علاقة تحالفية طيبة مع قيادتها، وعلى اتصال شبه دائم مع السيد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة ‘حماس’ في دمشق، وهي الاتصالات التي عجلت باستشهاده الى جانب اسباب اخرى، من ابرزها انشاء فصيل كتائب شهداء الاقصى الذي نفذ العديد من العمليات الفدائية الجريئة ضد الاحتلال، من بينها عمليات مشتركة مع حركة ‘حماس’ والجهاد الاسلامي.
كنا نتمنى لو ان حركة ‘حماس’ ترفعت عن خلافاتها مع قيادة السلطة في رام الله، وسمحت بمثل هذه التجمعات، أو قامت هي نفسها بتنظيم مهرجانات احياء الذكرى الخامسة لرحيل هذا الرجل عرفاناً منها بدوره وتاريخه النضالي الطويل، ودفعه حياته ثمناً لعناده في التمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية.
صحيح ان السلطة في رام الله ما زالت تقوم باجراء حملات اعتقال ضد كوادر حركة ‘حماس’ في مناطقها بالضفة الغربية، ولكن هذا لا يعني ان تقوم حركة ‘حماس’ بالمعاملة بالمثل، ونحن على ثقة لو ان الرئيس عرفات مازال على قيد الحياة لكان على رأس مهرجانات حركة حماس لاحياء ذكرى زعيمها المؤسس الشهيد احمد ياسين.
حركة ‘حماس’ اخطأت في رأينا بمنعها مهرجانات احياء ذكرى الشهيد عرفات، مثلما اخطأت في العام الماضي عندما هاجمت المشاركين فيها امام عدسات التلفزة العربية والعالمية. والمأمول ان لا تتمادى في مثل هذا الخطأ مرة ثالثة او رابعة، خاصة في مثل هذا الوقت الذي تستعد فيه لاستئناف مفاوضات المصالحة، وتوقيع الوثيقة المصرية، ويتطلع الشعب الفلسطيني الى انهاء الانقسامات الفلسطينية المؤسفة.

qca


ابو علاء – ؟؟؟
ارجو ان لا يُفهم من كلامي أنني كنت سأعارض إقامة مهرجان في ذكرى رحيل عرفات لو أنني كنت املك السماح او منع مثل هذا المهرجان، لكن اليس من الضروري ان نقف مرة واحدة مع النفس لتقييم ما قدمه عرفات للقضية الفلسطينية، وارجو ان يكون هذا الكلام بعيدا عن المقارنة مع حماس او الجهاد او غيرهما، فالواضح ان القضية الفلسطينية في تراجع واضح منذ ما قبل عام 1948 ولا احمل عرفات بالطبع مسؤولية ما حصل، لكن ما لا يمكن انكاره ان القضية الفلسطينية لم تتقدم بوصة واحدة للأمام منذ عام1965، وارجو ان لا يفهم من هذا ايضا اتهام عرفات لا سمح الله ، لكنني انظر الى واقع الحال فأجد ان وضعنا السياسي والمادي على الارض في تراجع مستمر ونرى واقعا جديدا يتبلولا على الارض لا نملك له دفعا، اما القول بأن عرفات جعل العالم يعترف بنا فارى في هذا الكذبة التي كذبناها وصدقناها

الصادق حميد – كلمة حق ..
الى اسرة تحرير الصحيفة .. اقسم بالله اننى لست من فتح ولا حماس وانتخبت حماس وساقول كلمة احاسب عليها امام الله ،، حيث اننى اقيم فى غزة منذ 31 عاما ..ان حماس قد افترت وظلمت الناس بغزة واعدمت المقاومة ..وما يدور بالاعلام لا يمت الى الواقع الذى نحياه بغزة باى صلة .. والله شاهد

fatima from Algeria – Please allow my comments
The reason hamas does not seem too excited about Arafat memorial service is because most prisoners suffering in PA Jails were from Hamas .

بن هويدي – تصرفات حماس تدل على قرب النهاية !!!
أستاذي عقلية حماس ومستوى إدارتها (الإجباريه) لقطاع غزة .. يجعل من السهل الحكم عليها بالفشل السياسي لممارستها القمع الفكري والسياسي حتى أصبحت ذكرى رحيل موحد الجمع الفلسطيني السيد عرفات غير مرحب القيام بها في غزة !!

احمد محمود – سوء الاداره
القانون الذى اتى بحماس اى المجلس التشريعى يكفل الحريه الشخصيه وعدم المساس بها(ماده 9ومادة10)،يبدوا ان اصحاب القرار لايطبقون هذا القانون فى غزه.

جمال الدين – الإحتفال بذكراه أم بالتخلص منه؟
والله إن كان لابد من قول الحقيقة فإنه من الصواب أن يُحقق في مقتله أولا، ليُعرف مكان الذين قتلوه ومدى استفادتهم من الجريمة .أما أن يخلفه القاتلون أنفسهم ونحتفل معهم بمقتله فهذا لا يجوز. لأن نفس الجريمة وقعت في الجزائر والذين قتلوا الرئيس هم الذين شيعوه واستبدلوه بمن يناسب توجههم ورغبتهم ويطبق أوامرهم.

احمد عبد الكريم الحيح ,,بن بيلا,,= الدائرة السياسية – عار على حماس في ذكرى رحيل ابو عمار
ونحن نرقب ما يجري في قطاع غزة من ممارسات ضد الفلسطينيين بمختلف الانتماءات ,وعلى يد حماس للاسف , فاننا نقف حائرين من هول الذي ,يجري سواء على صعيد الاعتداء على الفتحويين , او الفلسطينيين الذين يودون احياء ذكرى رحيل رمزهم ومفجر ثورتهم وقائد نضالهم ورفيق احمد يسين, الراحل عرفات. أولئك الذين يسيئون لحماس اولا بمواقفهم هذه, نقول , ليس من الرجولة والمروئة أن تفعلوا ما تفعلوه فلا الدين ولا النضال ولا القيم ولا الاعراف تسمح لكم ذلك .

روسيا – حماس ما اخطات
يا اخوان ربكم يعلم ان ابناء فتح لو اقاموا هذه الذكرى لمن تكن باتا من باب احياء ذكرى عرفات وانما من باب تاجيج صراعها مع حماس باستخدام ورقة عرفات ,ومن باب تشويه صورة الحركة امام الشعب

ابو حمزة – ابو عمار
اخي ايها القارئ العربي يبدوا ان الصورة تصلك من قطاع غزة بان قطاع غزة بؤرة للجهاد والمقاوة والله غزة اصبحت بعد سيطرت حماس عليها مرتع للتجارة الممنوعات و تكديس الاموال حسبي الله ونعم الوكيل

فلسطين – ابو عمار
اعتقد ان منع اقامة تجمع لاحياء ذكرى ابو عمار رحمه الله هو عدم الحصول على تصريح بذلك من الحكومه القائمه في غزه وعدم اعتراف الآخر بهذه الحكومه واريد ان اسأل هل تسمح السلطه في رام الله باقامة اي تجمع لاحيء ذكرى احمد ياسين او الرنتيسي او اي من المجاهدين من الفصائل الاخرى المقاومه اشك في ذلك

الدكتورجما جمال – نعم : حماس أخطأت جداً بحق ياسرعرفات
بعد اليوم علينا أن لا نطلق على رموز الأمة بالشهداء لأنهم أحياء عند الله وبين الناس ؛ فيكفي القول ياسرعرفات هكذا لوحده( ماركة الأمة المسجلة ).وياسرعرفات عرفته بتواضعه ؛ وكنت قبل ان آلاقيه لآخرة مرة في مؤتمرقمة عربي له هيبة ممزوجة بالتواضع ومن هنا عرفت فيه سمت القيادة…ونفس السمة وجدتها في صدام حسين الهيبةالممزوجة بالتواضع.هم نماذج قد لانعرف مكانتهم التاريخية إلا بعد رحيلهم…من هنا نجد اليوم ياسرعرفات لم تسد مكانته. فالقائد الرمزمن الصعوبة إيجاد البديل له ضمن جيله. لكن لماذا نخاف من وجود مجموعتين فلسطينيتين في السلطة.فتح في الضفة وفي غزة حماس…أنا أرى بحرص وجود سلطتين في الوقت الراهن أكثرعملية سياسية ضد المشروع الصهيوني من وجود سلطة واحدة ..على الأقل من باب الأمن والمناورة لإشغال العدو ألم يوافق عرفات على توزيع الأدواربين المنظمات؟

منال كنعان الاردن – واخطات بحق فلسطين
في الوقت الذي تشن الاله الاعلامية لحماس حملتها على السلطة وتقييها للحريات فان حماس نفسها ترتكب ما هو افظح بالف مرة مما يحصل في رام الله …منع المسيرات والمهرجانات والفعاليات الوطنية ..منع ادخال الصحف اليومية ..اغلاق مقر لجنة الانتخابات المكزية..منع طباعة صور الشهيد ياسر عرفات او اعلام فتح!! ااعتقال واستدعاء المئات من ابناء الفصائل الوطنية فتح وجهاد وجبهة الخ …اعتقال مطلقي الصواريخ تحت ذريعة ان هذه الصواريخ ” عبثية” في الوقت الراهن!! وغيره وغيره…يبدو اننا امام حالة شاذه وغريبة تحتاج لتوصيفات واعادة بحث وصياغة

د. نبيل المصرى – حقا أخطأت حماس
صدقت يا سيد عبد البارى لقد حزنت أشد الحزن على موقف حماس هذا ، وكان المتوقع أن تشارك حماس بل تبدأ هى بهذا الاحتفال من ينسى مواقف هذا الرجل ، نعم لكل جواد كبوة ولا يوجد معصوم من الأخطاء ولكن علينا أن نقول الحق ولو كان مــرا . على حماس استدراك الأمر بسرعة وأن تعترف أنها أخطأت ، هذا سوف يعيد الثقة ويرفع من شأنها ان احترام مواقف الشهيد بإذن الله عــرفات ، امر واجب كما هو احترام مواقف ومقاومة حماس الشريفة أمر واجب أيضا . ارتكاب الأخطاء وارد ، ويمكن أن يعالج وذلك أولا بالاعتراف بالخطأ ثم الاعتذار عنه ثم عدم الوقوع فيه ثانية يا سيد عبد البارى ، مقالك اليوم يؤكد أنك صادق فى نقدك وأن تعاطفك مع حماس لم يثنيك عن نقدهم اللاذع أتمنى أن تستمع حماس إلى نصائحك ولأن تبدأ حوارا جديدا قبل فوات الأوان دعواتى لأهل فلسطين …. أهل الشتات الداخلى والخارجى

محمد/غزة – بلا شك
ه الاحتفالات لن تخرج عن طابها الفتحاوي الذي لن يرضي حماس البته كما انه من الممكن ان يصدر عنها ما لا يراد مما تكون سبب في نشوب مناوشات او مشاكل مثلما حدث في الاعوام السابقة اضيف هنا بان حماس صبرت كثيرا ويجب على العالم ان يقدر مواقفهاوتداعياتها السياسية.

فايز احمد – كلام صحيح مائه في المائة
اويد ماجاء في مقالة السيد عبدالباري عطوان ، واتمنى من قيادة حماس ان تغير من سياستها نحو خصومها من الفلسطينيين والعرب بان يكون تعاملها عكس مايعاملون حماس ، وهذا بالتالي سيؤدي الى تعاطف الجميع مع حماس ، العدو قبل الصديق ، وانظروا كيف كان الرسول صلى الله عليه وسلم يعامل اعدائه من قريش واليهود وياليت ان تقتدي حماس برسولنا الكريم في افعالها واقوالها

jameel mohameed – عرفات
يا استاذ عبد الباري فتح تريد احتفالات فقط ليث الفوضى و استغلال هذه الاحتفالات لكيل الشتائم و السباب ووصف قادة حماس بأقذع العبارات و عليه يجب منعهم من التجمع و التجمهر وذلك يكون افضل للجميع

عبد الله بوحفصي من الجزائر – شكرا
قول عدل و نصيحة محب صادق, لا فض فوك

أحمد – من يستحق التكريم هو عموم الشعب الفلسطيني
هذه المرة هي الأولى اللتي أقوم فيها بالتعليق على خبر في صحيفتكم و السبب هو أنني تفاجأت بالاسلوب اللذي يصور المرحوم ياسر عرفات و المبالغة في تصوير حقبته و كأن كل ما تحقق فيها كان انجازات عظيمة للقضية الفلسطينية. الرجل أفضى لربه بما له و عليه. صحيح أن الدم الفلسطيني كان خطا أحمر لم يتجاوزه أحد في عهده و لكن في المقابل سيظل التاريخ شاهدا على قيامه و منظمته بتوقيع اتفاقية أوسلو بكل ماعنته الوضع الفلسطيني في عهد الرئيس الراحل كان أفضل من الآن إلا أن هذا لا يجب أن يدفعنا لأن نبالغ في تكريمه فهو كسياسي قام بارتكاب اخطاء عديدة اللتي طالما انتقدتموهافي صحيفتكم هذه

نضال حمد – لكن لعرفات أيضاً سيئات كثيرة يا أبو خالد !
أخي أبو خالد .. صحيح أن لعرفات مواقف تاريخية لا بد من ذكرها، وأن الرجل شجاع وكان قائدا مميزاً بكل المعايير .. لكن كلمتكم هنا تجاوزت كل أخطاء الرجل ، حتى يكاد القارئ يظن أنه بلا أخطاء. مع أنه ذهب ومدرسة اوسلو الفلسطينية لم تكن بمعزل عنه ولم تأت من السماء .. بالمناسبة لولا عرفات لا يوجد اوسلو ولا ما يحزنون نضال حمد – أوسلو

أبو معاذ – لا أتفق معك هذه المرة
يبدو أنك سيدي الكريم لم تلاحظ أنه و منذ استشهاد عرفات في 2004 لم يتم “الاحتفال” بذكرى وفاته إلا في 2007 أي بعض سيطرة حركة حماس. مما يثبت أنها مناسبة استخدمت فقط للنكاية بحماس و لاشاعة الفوضى و التهريج.

عبد الفتاح – غزة – ماذا قدمت حماس
تعليقا على ابو علاء اسأله ماذا قدمت حماس للشعب الفلسطيني

علي العمران – قليلا من الانصاف
مع احترامي لكم الا أنني اشعر احيانا أنكم تركبون الموجة، ماذا تريدون من حماس التي يعذب ابناؤها بصورة اقشعرت لها أبدان الاوروبيين وليس العرب والمسلمين فحسب ، ويستشهد أبناؤها تحت التعذيب ارضاء لدايتون وحتى النساء تعتقل وتهان كما لم يحدث من الاحتلال وكونوا منصفين ..أرجو النشر

الصديق حماد – كلمات حق
الى اسرة تحرير الصحيفة .. اقسم بالله اننى لست من فتح ولا حماس وانتخبت حماس وساقول كلمة احاسب عليها امام الله ،، حيث اننى اقيم فى غزة منذ 40 عاما ..ان حماس أرجعت للشعب الأمن و الأمان و قضت على تجار المخدرات و تجار الدم و قضت على الفاسدين و الزعران من العائلات الكبيرة في غزة التى تاجرت بدماء الناس و قتلتهم بدم بارد. أما بالنسبة للمقاومة فحماس أتاحت الكلمة الواحدة للمقاومة و معسرات التدريب المنتشرة في غزة لجميع الفصائل دليل واضح و المهرجان الأخير لرجال الجهاد الاسلامي دليل واضح و الله يا أخي أنا أعمل في مشفا الشفاء و كنا قبل حماس نعالج المرضى على تذاكرهم أي من أي عائلة ينتمي من الخوف و الرعب الذي عايشونا اياه . أما بالنسبة للمقاومة فالكل يعلم من هم الذين يقاومون هم رجال حماس

هاني – الي الصادق حميد
الاخ الصادق,, اؤيدك في كل كلمة قلتها و انا اعيش في غزة و اشعر ما تشعر به, بل و اضيف ان هنالك كروش قد كبرت من استغلال الناس, فحماس اصبح همها الاول و الاخير الثراء الفاحش انظر الي منازلهم و مأكلهم و مشربهم و ستحكم عليهم ان كانوا مقاومين و غير ذلك,,

مصطفى عاشور – لغة عربية
تخرج بين الحين والآخر في الصحافة المكتوبة والتلفزيونات كلمات ومصطلحات تؤدي معنى معينايوجد في اللغة العربية ما يقوم مقامها ويكون أصح و أفصح وربما أكثر دقة .وتبدو هذه الكلمات العامية المتنكرة في ثوب العربية الفصحى مستفزة وخادعةفي نفس الوقت, فلا هي بقيت عامية فنضعهابين قوسين ولا هي صحيحة لغة فنستعملها مطمئنين إليها.فهي هكذا مستحدثة على طريقةعادل إمام في مسرحياته.أحد المسؤولين السياسيين الفلسطينيين قال يوماكلمة(فلتان أمني)مع أن المصدر(انفلات)ليس صعبا ولا غريباويؤدي المعنى تماما,ومن يومهاقفزت هذه الكلمةوصارت أمرا واقعا.واليوم يكتب صاحب المقال( توهان)مع أن كلمة(التيه) أصح وتبدو كلمة (توهان) قلقة حائرة.أتمنى من جريدة القدس العربي التي تضم أقلامافذة أن تولي عناية لمثل هذه الأمور الميسورة والتي تزيد من قيمتهاكمرجع فكري وثقافي.مع تمنياتي بالتوفيق.

مايا محيسن .. فلسطين – حماس اخطأت بحق عرفات
السلام عليكم ورحمة الله ،،، أخي صاحب الموضوع لا يمكن لأي شخص إنكار رمزية عرفات ولا بأي شكل رغم عدم إنجازه الكثير فيما يخص القضية الفلسطينية، ومنع حماس إقامة مهرجانات لا يعتبر إنكاراً منها لهذا الشخص وإنما رفضاً لملق المتلمقين المستغلين لرمزية عرفات وموقعه بين الفلسطينيين، وحماس معها كل الحق في كتم أنفاس من يدعون أنهم كوادر فتح،وحماس تقدر جيداً مكانة الرئيس عرفات وليست بمن ينكر على أي مجاهد وطني من أي فصيل كان جهاده وبذله.

نادر تحسين ياسين (نابلس) – كلمة فصل لجميع ما قيل …!!
ما اريد ان اقوله للجميع هو ؛ اولا لماذا لم يحصل حفل تابين للرئيس ابو عمار في جميع مدن الضفه واقتصرت على رام الله ؟ ونقوم بتسييس عدم قيامه ومنعه في قطاع غزه ؟ لو قارنا بين الضفه وغزه ستجد ان حماس ممنوعه من رفع الرايه الخضراء لا الصور الرايه ؛ ولو ذهبت الى غزه ستجد الرايات الضفراء والبيضاء وستجد ايضا كتائب شهداء الاقصى التى تمارس مقاوتها دون اي عائق مع الشعبيه والديمقراطيه والجهاد ! لنعود الى الوراء قليلا الم تسمح الحكومه بغزه بان يتم المهرجان الذي شهدنا فيه المشاجرات ! الم تسمح بذالك ؟ ولو انها لم تريد لمنعته ولم يستطع احد ان يفعل شيئ ولاكن هناك ما يسمى الطابور الخامس الذي لعب لعبته الحقيره..لماذا حماس ممنوعه من قيام اي حفل في الضفه لو كان زواج لشخص واراد ان يكون عرسه اسلامي وحفله لمنع..نريد ان نكون منصفين لا مسيسين..وانا من نابلس واعلم جيدا

الاوراسي – البوليتيك الفلسطيني
السؤال هو كيف تخرج حماس من فخ البوليتيك الذي وقعت فيه فتح وغرقت فيه،هذا التهارش عرفه الجزائريون قبل حرب التحرير ولكم أن تقرأو التاريخ لتضحكوا جميعا

أبو شاهين -تونس – حماس وأبو عمار
نرجو من حماس أن تحافظ على صورتها الناصعة في نظر الأمة وتترفع عن الإتيان بمثل هذه التصرفات خاصة مع شخص لطالما وقف إلى جانبها

الصحفي عامر العمور – فلسطين تصرخ اين الحبيب ياسر عرفات
مثل الرئيس ياسر عرفات صمام امان لشعب الفلسطيني علي مر السنوات الماضية حتي ارتقي شهيدا , وجسد صمود الفلسطين وانتقل الفلسطين من مرحلة التشرد والتشتت الي الاستقرار وبناء المؤسسات الوطنية التي تمثل في السلطة الوطنية الفلسطينية,ولاشك ان رحيل الرئيس عرفات مثل صدمه لكافة ابناء شعبنا فهو الاب لكل الفلسطينين وحارس المشروع الوطني ومنع حركة حماس احياء ذكري رحيل ابوعمار خطوة غير مقبولة ومهما كانت الاعذار وسوفه تساهم هذة الخطوة في تعزيز الانقسام , ونقول لياسر عرفات انت في القلب والوجدان فلسطين لن تنساك يافارس الوطن كنت الشمعة التي نستمد منها النور ايها الختيار الحبيب وداعا يارجل المقاومة وفارس البندقية من بيروت الي الكرامة الي رام لله وغزة

عيسى – عيب يا قيادة حماس
نعم عيب ان تمنعوا اقامة دكرى لاستشهاد الشهيد عرفات و هو استشهد لانه اصر على حق الشعب الفلسطيني حتى اخر لحظه في حياته و لا ننسى مادا تعرض له عرفات من قتل ودبح من الاشقاء العرب عرفات ليس قائد فتح بل كان قائد الشعب الفلسطينى قبل حماس و غيرهم لا يجوز ان ياتى الان مراهقين ان يزايدوا على نضال عرفات و حركة فتح عرفات قائد رمز لا يستطيع احد ان يزيله من تاريخ و نضال الشعب الفلسطيني

عائشة – رأي مواطنة عربية
قد تكون حماس أخطأت لكن القول أنها تقمع أهل غزة وتصادر الحريات فهذا غير صحيح حتى وان كان المدعي من غزة لأننا تابعناالحرب على غزة لحظة بلحظة ولم نرى مضاهرة تخرج ضد سياسة حماس التي تسببت في الحرب أو أحد من المواطنين على طول مدة الحرب يتعرض لحماس بل على العكس كان المصابون أكثر قوة وصلابة وتمسك بثوابت المقاومة فهل يعقل أن يحب شعب قيادته ابان الحرب ويعجز عن تغيير مواقفه والتعبير عن غضبه منها ابان السلم؟ هذا في نظري أمر غير مقبول ولا داعي لاستغلال هذه المواقف التي لا نعرف الأسباب الكامنة ورائها لصب الزيت على النار.

ابو ناصر غنام – حماس اخطات
صحيح ان حماس اخطات بقرارها هذا‘ اما تحسبهامن ان تحصل مناوشات الشعب بغنى عنهافهذا صحيح ولكن ماذا كان يضير قيادات حماس لو هم سمحوا بذلك وتقدموا الصفوفوالجماهير يدا بيد مع كل اخوانهم من الفصائل الاخرى ؟ الم يكن ذلك افضل ؟ ولمنعوا المشاكل التي تخوفوا منها ولكسبوا ود الجميع واقفلوا ابواب الريح التي فتحت عليهم . نسال اللة ان يهدي الجميع وكفانا مهاترات ولندع الخلافات جانباونتحد جميعنا ما دام هدفنا واحد الوحدة الوحدة الوحدة فهي السبيل الوحيد لانتصارنا .

Top stories

الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز يدلي بصوته في انتخابات الرئاسة السابقة


نواكشوط ـ القدس العربي ـ من عبد الله بن مولود ـ احتجت المعارضة الموريتانية الأربعاء على الطريقة التي استحوذ بها الحزب الحاكم، الاتحاد من أجل الجمهورية، على غالبية مقاعد ثلت البرلمان التي نظم اقتراع لتجديدها الأحد الماضي.

الأوسمة: , ,

رد واحد to “قاض اسباني يطرد محامية مغربية الاصل من الجلسات بسبب ارتدائها الحجاب”

  1. the evidence on the bak . making the case – by george youssef « في فيلم المملكة للممثل جيمي فوكس ساعة ال آر بي جي -بالباك بالباك Says:

    […] قاض اسباني يطرد محامية مغربية الاصل من الجلسات بسبب ار… […]

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: