حماس تضع شروطا جديدة وتتهم عباس بالخيانة

Mending fences in Riyadh

Mending fences in Riyadh

دمشق تؤجل استقبالها للرئيس الفلسطيني ‘بسبب زيارة الملك عبدالله’
مصر: اتفاق المصالحة الفلسطينية سيوقع في 26 الحالي
حماس تضع شروطا جديدة وتتهم عباس بالخيانة



عمان ـ الناصرة ـ ‘القدس العربي’ من زهير اندراوس: اعلن وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط امس الاثنين من عمان ان اتفاق المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس وباقي الفصائل الفلسطينية سيتم توقيعه في القاهرة في 26 من تشرين الاول (اكتوبر) الحالي، فيما اكدت مصادر فلسطينية ان حركة حماس وضعت شروطا جديدة

 

خارجية بلاده اكدت انّ حصانته لا تساعده
يعالون يعدل عن زيارة الى لندن خشية التعرض لملاحقات قضائية

fخارجية بلاده اكدت انّ حصانته لا تساعدهfff ssيعالون يعدل عن زيارة الى لندن خشية التعرض لملاحقات قضائيةsss الناصرة ـ ‘القدس العربي’ من زهير اندراوس: بات واضحا ان افلات وزير الامن الاسرائيلي، ايهود باراك، من الاعتقال الاسبوع الماضي في لندن بسبب اتهامه من قبل منظمات فلسطينية بارتكاب جرائم حرب، اوجد حال

 

السلفيون مستاؤون ونواب الإخوان يطالبون بعزله.. وهو مصرّ على موقفه ولن يتراجع
شيخ الأزهر يجبر طالبة على خلع النقاب ويقول لها: انا أفهم في الدين اكثر منك ومن اللي خلفوكي

القاهرة ـ لندن ـ ‘القدس العربي’ ـ من حسام ابو طالب واحمد المصري: يواجه شيخ الأزهر محمد سيد طنطاوى في الوقت الراهن حالة من السخط العارم بين أبناء الشارع السلفي، بعد أن قام بإجبار طالبة بالمرحلة الاعدادية أثناء إحدى جولاته بخلع النقاب.

 

قيادة ‘الثورة السلمية الجنوبية’ تدعو لمظاهرة عارمة مع زيارة عمرو موسى
اليمن: سقوط ثاني طائرة عسكرية خلال أسبوع في صعدة

صنعاء ‘القدس العربي’ ـ من خالد الحمادي: أكدت المصادر العسكرية اليمنية أمس سقوط طائرة عسكرية في منطقة العند بمحافظة صعدة، التي تدور فيها معارك ضارية بين القوات الحكومية وأتباع جماعة الحوثي المتمردة منذ 11 آب (أغسطس) الماضي.

 

القدس المحتلة ـ ا ف ب: صرح ناطق باسم الجيش الاسرائيلي امس الاثنين ان قائد الاركان الاسرائيلي غابي اشكينازي التقى الاحد في فرنسا نظيريه الامريكي الادميرال مايكل مولن والفرنسي الجنرال جان لوي جورجلان.

 

الفلوجة (العراق) ـ ‘القدس العربي’ قالت الشرطة العراقية إن مهاجما انتحاريا دخل سرادق عزاء امس الإثنين وفجر نفسه مما أسفر عن مقتل ستة على الأقل من المشيعين وإصابة 15 .

 

القاهرة ـ ‘القدس العربي’ من احمد القاعود : أفرجت محكمة بمدينة دمنهور عن 13 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين بمحافظة البحيرة، وعلى رأسهم الدكتور محمد جمال حشمت عضو مجلس الشعب السابق ومحمد سويدان مسؤول المكتب الإداري للجماعة بالمحافظة إضافة إلى 11 آخرين. وقبلت محكمة الجنح استئناف هيئة الدفاع والذي رفضوا فيه قرار النيابة العامة بحبسهم 15 يوما.

President Obama greeted the king of Saudi Arabia with a full bow from the waist yesterday, a move one commentator described as a violation of protocol and not worthy of the office he holds.

“I am quite certain that this is not the protocol, and is most unbecoming a president of the United States,” writes Clarice Feldman in an American Thinker commentary.

The situation developed as leaders of the world attending the G20 summit in London assembled for a photograph to mark the event.

In this first image, after the king extended his hand while Obama approached, Obama bends from the waist until his head is nearly at the monarch’s waist:


President Obama’s bow to Saudi king

In a second image, Obama has straightened up and is exchanging remarks with the Saudi leader:


Obama speaks briefly with Saudi king after bowing

Video by a television crew was posted on YouTube. The bow comes at about 50 seconds into the video:

القمة السورية السعودية ستتضمن مباحثات شاملة تتناول قضايا كانت قد رحلت في لقاءات سابقة



العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز يتوسط الرئيس السوري بشار الاسد وامير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني

 

دمشق ـ القدس العربي ـ من كامل صقر ـ يصل الاربعاء الى دمشق العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز في زيارة رسمية تستمر يومين يجري خلالها محادثات “شاملة” مع الرئيس السوري بشار الاسد تبدأ بملفات سورية – سعودية ثنائية ولا تنتهي بالوضع الاقليمي العام للمنطقة مرورا بفلسطين ولبنان والعراق وايران والعلاقة مع واشنطن وعملية السلام.

الزيارة التي اعلن عنها ببيان رسمي مقتضب في كل من دمشق والرياض تأتي بعد ضربة قوية تلقاها الملف الفلسطيني بعد سحب تقرير القاضي غولدستون في الجرائم التي ارتكبتها اسرائيل بغزة خلال حربها الاخيرة من الأروقة الدولية.

وحسب مصادر سياسية سورية فان ملابسات طي هذا التقرير ونتائجها والموقف من ذلك ستكون واحدة من اهم بل ابرز الملفات المطروحة على طاولة الاسد ـ عبد الله، وان الاسد سيضع الملك السعودي بصورة الموقف السوري من تصرف السلطة الفلسطينية التي طلبت تاجيل اتخاذ اجراء في مجلس حقوق الانسان في جنيف بصدد تقرير اللجنة الدولية لتقصي الحقائق في غزة برئاسة القاضي غولدستون، مشيرة الى ان لهجة البيان الرسمي السوري رغم شدته جاءت مخففة قياسا للموقف السوري الحقيقي.

وكان البيان السوري قال انه وفي الوقت الذي وصف التقرير الجرائم التي ارتكبتها اسرائيل بحق الشعب الفلسطيني في غزة بانها جرائم حرب ترقى الى جرائم ضد الانسانية تستوجب ملاحقة مرتكبيها امام المحكمة الجنائية الدولية، فان سورية تستغرب قيام السلطة الفلسطينية بمثل هذا العمل الذي عطل جهودا عربية واسلامية ودولية تضافرت من اجل اتخاذ الاجراء اللازم لتنفيذ توصيات هذا التقرير.

وبالتوازي علمت “القدس العربي” ان مباحثات الرئيس السوري والملك السعودي ستتناول للمرة الاولى ملفات ثنائية بين دمشق والرياض كانت قد “رُحلت” خلال اللقاءات السابقة التي جمعت الزعيمين سواء في قمة الكويت الاقتصادية او في قمة الرياض الرباعية او في قمة جدة الاخيرة ولم يجر البحث فيها لعدم توفر الجو المناسب والمطلوب لبحثها بشمولية وبصراحة تامة، وان مباحثات دمشق لن تؤجل اي ملف ثنائي كان سببا لخلاف العاصمتين او نتيجة له بحيث ستوضع كل القضايا على بساط البحث سيما وان ما سبق هو احد اهداف هذه القمة.

وعلى وقع ذلك ستكون تطورات العلاقة السورية – الامريكية والدور السعودي المفترض في التقريب بين واشنطن ودمشق في روزنامة مباحثات الاسد وعبد الله.

وتنتظر الاطراف الفلسطينية واقطاب المشهد اللبناني والحكومة العراقية والقيادة المصرية في القاهرة نتائج القمة السورية – السعودية لما ستخرج به من نتائج على كل ما سبق، خاصة وانها ستبحث كيفية دعم المصالحة الفلسطينية مع تأكيد سوري على ان تتم استنادا لـ “ثوابت الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية حصرا” كما ستكون القمة مناسبة لبحث الخلافات العربية – العربية بكل تفصيلاتها، مرورا بتشكيل الحكومة اللبنانية وتثبيت عناصر التوافق السوري – السعودي تجاه تشكيلها.

وكان اول كسر حقيقي للجليد القائم بين دمشق والرياض قد حصل في قمة الرياض الرباعية التي ضمت الرئيسين الاسد ومبارك والملك عبد الله وامير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح، وشكلت حينها تلك القمة حسب المراقبين السوريين مصارحة سياسية استندت الى شقين: شكلي ارتبط باعادة لغة التواصل والحوار العربي ـ العربي بعد جفاء وانقطاع دام لعدة سنوات، وموضوعي ارتبط بالملفات الخلافية الاساسية المتعلقة بلبنان وفلسطين والعراق واسرائيل والعلاقة مع امريكا، وحصل حينها توافق اقتصر على خطوط عريضة تخص المقاومة ومشروعيتها، وان ايران ليست عدوا للعرب، وانه يجب تحقيق المصالحة في لبنان وفلسطين، ولكن لم يتم حسم تفاصيل هذه الخطوط بصورة نهائية بل تم الاتفاق على البحث فيها في لقاءات مقبلة.

ابو الغيط وسليمان يضعان ملك الأردن بصورة الجهود المصرية لتحقيق المصالحة الفلسطينية
06/10/2009



عمان ـ يو بي آي: أجرى الملك الأردني عبد الله الثاني امس الاثنين في عمان مباحثات مع كل من وزير الخارجية المصرية احمد أبو الغيط ومدير المخابرات العامة اللواء عمر سليمان اللذان نقلا إليه رسالة من الرئيس المصري حسني مبارك تتعلق بالأوضاع الراهنة في المنطقة والجهود المبذولة لتحقيق تقدم في الجهود السلمية، إضافة إلى أخر التطورات المتصلة بجهود تحقيق المصالحة الفلسطينية.
وحسب بيان أصدره الديوان الملكي الأردني أوجز المسؤولان المصريان للعاهل الأردني المساعي والجهود التي تقوم بها مصر لتجاوز الخلافات الفلسطينية – الفلسطينية وتحقيق المصالحة الوطنية بين مختلف الفصائل الفلسطينية.
ونقل البيان عن الملك تأكيده دعم الأردن الكامل للجهود المصرية وتثمينه للدور الذي تقوم به مصر لإنهاء حالة الانقسام الفلسطيني، مشددا على ان تحقيق المصالحة الفلسطينية مصلحة وطنية فلسطينية وضرورة قصوى لتلبية الحقوق الوطنية الفلسطينية، وخصوصا الحق في إقامة الدولة والاستقلال.
ووصل أبو الغيط وسلمان الى عمان حيث التقيا بالرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي وصل عمان آتيا من صنعاء مساء امس . وحسب السفير الفلسطيني في عمان عطا الله خيري بحث عباس مع أبو الغيط وسليمان جهود المصالحة الفلسطينية سيما بعدما وافقت كل من حركة فتح وحماس على الورقة المصرية للمصالحة والتي ينتظر توقيعها في القاهرة في الثاني والعشرين من الشهر الحالي.
عباس ينهي زيارته إلى اليمن بحث خلالها مساعي الوساطة المصرية بين الفلسطينيين واسرائيل وأنهى الرئيس الفلسطيني امس الاثنين زيارة إلى اليمن اسغرقت يومين بحث خلالها مع الرئيس علي عبد الله صالح أفكار الوساطة المصرية بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي.
وقال عباس في تصريح للصحافيين أنه بحث خلال لقائه بصالح الحوار الفلسطيني ـ الفلسطيني، وما وصلت إليه المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي، بالإضافة إلى العديد من النشاطات التي قام بها خلال زيارته لمدينة نيويورك الأمريكية. وبشأن الوساطة المصرية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وإلى أين وصلت قال عباس ‘الأخوة المصريون سيتقدمون خلال الأيام القليلة المقبلة بأفكار وآراء للمصالحة وغدا إن شاء الله سيكون هناك لقاء مع الإخوة المصريين من أجل أن نرى هذه الأفكار’.
واضاف ‘من حيث المبدأ نحن أرسلنا لهم موافقتنا على ما طرحوه علينا، ونحن متفائلون بهذه الجهود التي قامت بها وتقوم بها الشقيقة مصر’. وكان من المقرر ان يسافر عباس بعد ختام زيارته لليمن الى دمشق حسب الجدول المعد لزيارته لدول المنطقة غير ان دمشق ألغت زيارة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس التي كانت مقررة مساء امس الإثنين.
وقالت تقارير صحافية سورية ‘إن دمشق لديها انشغالات في هذا الوقت تحول دون قيام أبو مازن بالزيارة’.
وبحسب التقارير جاء قرار إلغاء الزيارة كرد فعل سوري سريع على قيام السلطة الفلسطينية بطلب تأجيل التصويت على قرار يتعلق بتقرير المحقق ريتشارد غولدستون الذي اتهم إسرائيل بارتكاب جرائم حرب خلال عدوانها على غزة في كانون الأول (ديسمبر) وكانون الثاني (يناير) الماضيين إلى جلسته المقبلة في مارس (آذار) 2010.

Mending fences in Riyadh

Mending fences in Riyadh

Mending fences in Riyadh

Mending fences in Riyadh

الأوسمة: , ,

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: